منتدى سورية الأفضل سيعود من جديد بحلة جديدة
دخول
المواضيع الأخيرة
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1421 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو f0o0zleka فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 815 مساهمة في هذا المنتدىفي 299 موضوع

شاطر
اذهب الى الأسفل
االجنس : ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مرجع كنز الدهور ومابين السطور

في الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 21:56
لابد لكلمة الحق ان تقال ..وان واجهتها عقبات النفس فاقتحامها ممدوح بنص القرآن..وقد
هلك اثنان مستح او مستكبر وقد وعد الله المستكبرين بالويل والنار اعاذنا الله واياكم منها
اقول هذه المقدمة ليس لاني اشعر بها واعيشها في جزئية اريد الحديث عنها ..ولكننا نعانيها
في اكثر جزئيات الحياة واحداثها ..وايضا انا وانت وغيرنا يشعرها بغض النظر عن كيفية
التعامل معها وما النتيجة التي ترتبت منها وعنها...اطلعت بتجرد لعهد عاهدت به الله تعالى
على مايصدر من رجل الدين والمرجع السيد الصرخي الحسني اردت اصل الى حقيقة اقتنع بها
انا ...لانه اثار فضولي بعد الاستغراب الشديد من كثرة مايقال ويشاع عن هذا السيد..يجري
بنسق على السنة الناس ولم اكن اعرف السبب بالضبط سوى ظن ظننته انه يخالف كل او جل
العلماء في اي شيء لم اكن اعرف بالضبط؟
ولكن بعد اطلاعي على بيان السيد الصرخي الذي نشر على النت برقمه 81 الذي كان يدور
فيه الكلام حول الشأن السوري..اطلعت عليه بتجرد وعصرت نفسي على ان لا تميل لاني ادرك
اني لا اصل الى الحقيقة التي ابغيها...فوجدته فعلا انه مختلف على الباقين..انه مرجع مابين السطور
ويهدي الى كنز الدهور...واقصد بالسطور ..سطور التطرف لليمين واليسار ان صح التعبير
فقد ذكر وعنون البيان (الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلة) وهو شعار الامام الحسين ؟فما علاقة
الامام الحسين وشعاره..بثورة الشعب السوري الثائر على الرئيس العلوي؟ وكيف يستقيم..في وقت
يفهم من الاخرين ان هذا المفهوم والشعار خاص...وادركت حينها ان شعار وثورة الامام الحسين
ثورة انسانية تحررية لكل انسان..فذاك غاندي تعلم من الامام الحسين ان يكون مظلوما لينتصر كما
قال؟
فالسيد الصرخي..نظره على المظلوم ..لا على الهوية والمذهب..ولايجعل المذهب والهوية حاكما
وتعطي المبرر للظالم فيوصف بالمظلوم.. او مادام من مذهبي فهو مظلوم وان كان ظالما؟ وهذا
هو اصل الاختلاف مع الاخرين كما اعتقد واتيقن..ويؤيد اعتقادي هذا نص ما قاله في الفقرة.
السادسة:Sad(عندما نتحدث عن السياسة الانتهازية الطائفية الظالمة ، لا نخص بها طائفة دون أخرى ، بل هي سياسة كل سلطة ظالمة عبر التاريخ سواء كانت السلطة مدعية للتسنن أم التشيع أم العلوية أم غيرها من طوائف أو ملل أو نحل ، فيستغلون اسم الدين والطائفة من أجل إدامة الظلم والطغيان والقبح والفساد .))
فهو قول جريء وشجاع ومنصف وعادل...وانا اطلع عليه تذكرت قوله تعالى ((يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ....))

في وقت شحنت الاذهان ورسخت المفاهيم عند الفريقين..مظلوم ابدا مادمت من مذهب كذا؟؟؟
ولا اريد ان اطيل وكتبت هذا باستعجال ...والذي ابهرني شيئا اخر...هو مارايت في تظاهرات اتباع السيد الصرخي
التي شجبت الاساءة للرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم....قرأت شعارات واقوال كنت اظنها لاعلاقة لها بالاساءة
على الرسول الكريم صلى الله عليه واله..لاني لم اتعود عليها..وغير ملتفت لها مني و لامن الاخرين. قرأت شعارا يقول
((الدماء النازفة في سوريا استمرار لانتهاكات الرسول)) وآخر ((قتل الشعب السوري اساءة للرسول ))
وفعلا هي اشد اساءة للرسول...ولكن لم يلتفت لها الاخرون ولااريد ان اسأل لماذا ولا اخوض في هذا.؟
واخيرا ...استوقفني كثيرا ماذكره في الفقرة الاخيرة (( لمعرفة التكليف الشرعي والوظيفة العملية ، يجب على كل مكلف مسلم الإطلاع والتأسّي بسيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام ) أيام حكومته الراشدة ، وكيفية تصرفه وتعامله مع أعدائه وممن خرج على ولايته الشرعية حتى مع الخوارج والنواصب ، بل حتى مع قاتله ابن ملجم اللعين ومن اشترك معه في جريمة الاغتيال المشؤومة .))
وهذا كنز من كنوز الدهور ؟ فلما لايستثمر؟ بل لما يغفل عنه ويخالفه تماما من ادعى القرب والوصال؟؟
وتذكرت حينها القصة المشهورة عن الامام علي واخيه عقيل الذي توسله ان يعطيه من بيت المال..فأبى علي ذلك؟
فلا عواطف ولاقرابة ولامذهب فوق العدل
وهو علة اختلاف علي عن الاخرين
وعلة اختلاف من تاسى بعلي عن الاخرين؟؟
المرفقات
876337212.jpg لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.(19 Ko) عدد مرات التنزيل 0
االجنس : ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: مرجع كنز الدهور ومابين السطور

في الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 22:23
[b]
بيان رقم-81- للمرجع العراقي العربي الصرخي الحسني .. الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلة


الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلة

سماحة المرجع السيد الصرخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :-
منذ فترة طويلة تقترب من السنتين انطلقت الثورة السورية ، ولم نسمع أو نقرأ شيئا صدر من سماحتكم بخصوصها ، وهذا خلاف ما نعرفه عنكم من التفاعل مع الآخرين ونصرة المظلومين والمطالبة بالحقوق وتشخيص وتمييز الحق عن الباطل ، خاصة ونحن اطلعنا على تأييدكم ومباركتكم للثورات الأخرى في تونس ومصر وليبيا واليمن وغيرها من بلدان ، ونأسف عن نقل كلام يقوله البعض بأن سماحتكم سكت بخصوص الثورة السورية بدافع طائفي ؛ لأن الصراع في سوريا صراع طائفي بين العلويين والسنة أي بين الشيعة والسنة فنرجوا منكم الإجابة والتوضيح قدر الإمكان ولكم الأجر والثواب ونشكركم على تقبل السؤال ؟

بسمه تعالى::
أولا : إن عدم اطلاعكم على شيء لا يستلزم عدم صدور أي شيء ، فقد صدر الكثير من الكلام بهذا الخصوص ، ومنذ الأيام الأولى لانطلاق ثورة ابنائنا الأعزاء في سوريا الشام قد أيدناها وباركناها ودعونا لدعمها ونصرتها بكل ما يستطاع ؛ لأنها ثورة شعب جائع مقهور مظلوم على سلطة ظالمة متجبرة ، فكيف لا نكون مع المظلوم ضد الظالم ؟ فهل نخرج عن الاسلام ومنهج الرسول الأمين وأهل بيته الأطهار (صلوت الله عليه وعليهم أجمعين) ؟ وهل نخرج من الأخلاق والإنسانية ؟
ثانيا : وقد ذكرنا ونكرر أن شعار ثورة شعبنا في سوريا ((الموت ولا المذلة))هو تجسيد واقعي حي لشعار كربلاء شعار الحسين عليه السلام وآله وصحبه الأطهار ((هيهات منا الذلة)).....((وإنّي ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا ظالماً ولا مفسداً وإنّما خرجت أريد الإصلاح في أمّة جدّي))....((والله لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برماً))...
ثالثا : إن دعوى كون الصراع في سوريا الشام صراعا شيعيّا سنّيّا فهي دعوى باطلة جزما ، فهي من مخترعات ومختلقات السياسة الباطلة والسياسيين الضالين الظالمين ، سياسة التكفير القاتل من مدّعي التسنن والتشيع معا ، سياسة الانتهاز والانتفاع والمكاسب الشخصية و السحت والحرام والفساد, فالصراع هناك هو في أصله وأساسه صراع بين شعب جائع مظلوم مقهور وسلطة ظالمة ، لا تريد أن ترحم أحداً بل لا تريد أن ترحم نفسها أيضا فهي مستعدة لحرق كل شيء من أجل البقاء والتشبث بالسلطة والتسلط ، وستحرق نفسها مع حرق الآخرين .
رابعا : لقد نصحنا وننصح بأنه لا بد من الاعتبار مما حصل في باقي البلدان من ثورات مباركة ومصير مخزي للحكام ، نعم منذ الأيام الأولى للثورة نبّهنا ونصحنا وقلنا وكتبنا ...إنه لتكن الاستجابة سريعة ، بل مباشرة لمطالب الشعب قبل أن تفلت الأمور وتدخل وتتدخل قوى إقليمية ودولية ، فيخرج كل شيء عن السيطرة وسيحترق الجميع ، ولا زلنا نقول : ليستغل الحكام في سوريا كل فرصة تقدم لهم من أجل إيقاف أنهار الدماء النازفة هناك , وليتخلوا عن السلطة حالاً قبل أن تسد وتغلق كل الأبواب ، إن لم يكن قد أغلق كل شيء إلا النار المحرقة والموت الزؤام .
خامسا : المعروف والشائع والغالب أن انصراف لفظ وعنوان الشيعة إلى الجعفرية الإمامية الإثني عشرية ، وهؤلاء يتميزون ويختلفون جذريا وكليا عن العلويين في الشام ، واقصد النصيرية أتباع محمد بن نصير النميري ، وأنا بنفسي تأكدت وتيقنت من أكثر من مصدر أن أهل الشام أنفسهم يفرّقون بين الشيعة والعلويين ، وقد ذكرت بعض التفصيل عن هذه القضية في بعض أجوبة ما وصلني من أسئلة .
سادسا : عندما نتحدث عن السياسة الانتهازية الطائفية الظالمة ، لا نخص بها طائفة دون أخرى ، بل هي سياسة كل سلطة ظالمة عبر التاريخ سواء كانت السلطة مدعية للتسنن أم التشيع أم العلوية أم غيرها من طوائف أو ملل أو نحل ، فيستغلون اسم الدين والطائفة من أجل إدامة الظلم والطغيان والقبح والفساد .
سابعا : لمعرفة التكليف الشرعي والوظيفة العملية ، يجب على كل مكلف مسلم الإطلاع والتأسّي بسيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام ) أيام حكومته الراشدة ، وكيفية تصرفه وتعامله مع أعدائه وممن خرج على ولايته الشرعية حتى مع الخوارج والنواصب ، بل حتى مع قاتله ابن ملجم اللعين ومن اشترك معه في جريمة الاغتيال المشؤومة .
الصرخي الحسني 13 / شوال /1433
المرفقات
81.jpeg لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.(54 Ko) عدد مرات التنزيل 0
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى